أخبار وتقارير

مواجهات في محيط وزارة الداخلية اليمنية بين عسكريين محتجين وقوات الأمن

 

اندلعت مواجهات عنيفة في محيط وزارة الداخلية اليمنية، اليوم الثلاثاء، بين محتجين عسكريين كانوا سيطروا الأحد الماضي على مبنى الوزارة وقوات الأمن العام.


وقال مصدر يمني مطلع وشهود عيان لوسائل اعلام يمنية محلية "إن إطلاقاً كثيفاً للأعيرة النارية يجري بمحيط مبنى وزارة الداخلية يرافقه تحليق مستمر لطائرة هيليكوبتر بأجوائها منذ ساعات الصباح الأولى".

وقال شاهد عيان ليوناتيد برس انترناشونال إن "أصوات تبادل إطلاق النار بين الجانبين سمع إلى أماكن بعيدة عن مقر الوزارة الكائن بشرق العاصمة صنعاء وعلى مقربة من المطار الدولي".

ولم يسجل حتى اللحظة وقوع قتلى وجرحي بين الجانبين، غير ان سيارات الإسعاف سمعت وهي تهرع إلى المنطقة حيث الاشتباكات.

وقال الأهالي أنهم سمعوا أصوات إطلاق نار كثيف من أسلحة خفيفة ومتوسطة، وأن الاشتباكات تسببت بقطع الشارع الرئيسي المقابل لوزارة الداخلية، كما تسببت بحالة من الرعب في أوساط السكان.

ويحاصر مئات الجنود من المحتجين منذ الأحد الماضي مقر وزارة الداخلية في حي الحصبة بالعاصمة للمطالبة بمستحقات مالية وقانونية متأخرة، في حين أن الوزارة نفت في بيان رسمي "ان تكون الوزارة قد تعرضت للاقتحام من قبل المحتجين".

غير ان مصادر أمنية أكدت "ان المحتجين وهم من جنود وضباط قوات النجدة اقتحموا الأحد الماضي مقر الوزارة بعد تحطيم إحدى بواباتها وتمركزوا في باحتها وعلى أسطحها"، قبل أن يعودوا ويغادروها بعدما أمهلوا قيادة شرطة النجدة ووزارة الداخلية يومين لتلبية مطالبهم. 

يشار الى أن وزارة الداخلية اليمنية يرأسها اللواء عبد القادر قحطان، وتعد من حصة أحزاب 'اللقاء المشترك'، إثر تقاسم الحقائب الوزارية مع المؤتمر الشعبي العام الحاكم سابقاً، عقب تشكيل حكومة وفاق وطني بين الجانبين في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

(يو بي أي) 

زر الذهاب إلى الأعلى